لمدة 49 يومًا.. كل ما تريد معرفته عن فعاليات مهرجان العلمين

أحمد العشري

بدأت الدورة الثانية من مهرجان العلمين أمس الخميس 11 يوليو 2024، حيث شهد حفل الافتتاح جلسة حوارية بين الفنان مدحت صالح والإعلامية منى الشاذلي.

واليوم الجمعة 12 يوليو 2024، ويحيي الكينج محمد منير حفلًا كبيرًا، تبدأ أسعار تذاكره من 600 جنيه حتى 80 ألف جنيه لحجز طاولة تستوعب 8 أفراد، وتتميز هذه الدورة من مهرجان “العلمين” بتنوع حفلاتها التي تجمع أبرز الفنانين من مختلف أنحاء الوطن العربي، بما في ذلك كاظم الساهر، ماجدة الرومي، عمرو دياب، تامر حسني، وفريق كايروكي.

حفل محمد منير في العلمين.. كل ما تؤد معرفته

حفل محمد منير في العلمين.. كل ما تؤد معرفته

أسعار حفلات مهرجان العلمين وتفاصيل فعالياته

تشهد أسعار تذاكر حضور الحفلات في مهرجان العلمين تنوعًا كبيرًا لتناسب مختلف الفئات الاجتماعية، على سبيل المثال، تتراوح تكلفة حضور حفل كاظم الساهر بين 150 ألف جنيه وحتى 15 ألف جنيه.

وتبدأ أسعار التذاكر الأقل فئة في مهرجان العلمين من 2000 جنيه لفئة “bronze”، كما يشمل المهرجان حفلات للفنان تامر حسني، حيث تم تقسيم التذاكر إلى 4 فئات، ويتضمن المهرجان أيضًا حلقة حوارية خاصة من برنامج صاحبة السعادة، تستضيف فيها الفنانة إسعاد يونس الموسيقار نادر عباسي، مع إتاحة الحضور للجمهور.

اليوم انطلاق مهرجان العلمين. مدحت صالح في الافتتاحية وويجز في الختام

تفاصيل فعاليات مهرجان العلمين

يخصص المهرجان 60٪ من عائداته وأرباحه في هذه الدورة لدعم أهل غزة وتقديم المساعدات لفلسطين، كما تتضمن الدورة الثانية من المهرجان هذا العام خمسة مهرجانات ضمن فعالياته، فكشف عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل هذه المهرجانات، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير الترفيه وتعزيز القوى الناعمة لترويج الاستثمار وتنشيط السياحة.

وتتضمن الدورة الثانية من مهرجان العلمين، التي تحمل اسم “العالم علمين” والمقرر إقامتها في مدينة الساحل الشمالي، وتمتد من 11 يوليو حتى 7 سبتمبر المقبل، أي تستمر لمدة 49 يومًا خمسة مهرجانات رئيسية:

مهرجان العلمين

مهرجان العلمين

1. مهرجان الموسيقى: يشهد عشر حفلات يحييها أبرز المطربين وأكثرهم شهرة.
2. مهرجان الطعام: يتضمن فعاليات التذوق ويقدم مجموعة متنوعة من الأكلات من جميع أنحاء العالم.
3. مهرجان الرياضة: يضم عدة مسابقات في أهم الرياضات مثل كرة القدم والسلة، بالإضافة إلى فعاليات مخصصة لذوي الهمم.
4. مهرجان الترفيه: يركز على دعم صناعة المسرح المصري.
5. مهرجان نبتة: مخصص للأطفال، ويقام لأول مرة في مصر برئاسة الفنان أحمد أمين.

ربما يعجبك أيضا