الين يتراجع مقابل الدولار بعد بيانات أمريكية

أحمد السيد

تراجع الين الياباني، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 وسط استمرار قلق المتعاملين بعد صعود كبير في الجلسة السابقة أعقب صدور بيانات أظهرت انخفاضا غير متوقع في أسعار المستهلكين بأمريكا وسط تكهنات بأن طوكيو تدخلت بسوق العملات.

وتأرجحت العملة اليابانية، التي تحوم قرب أدنى مستوياتها منذ 38 عاما، بين المكاسب والخسائر في تعاملات متقلبة في التعاملات الآسيوية قبل أن تنخفض قليلا. وتراجعت في أحدث تعاملات 0.19 % إلى 159.08 للدولار.

تقلبات العملة اليابانية

كان الين ارتفع 3 % تقريبا إلى 157.40 أمس الخميس مباشرة بعد تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والذي أظهر تباطؤا في حركة الأسعار، ما عزز توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 93 % خفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، مقارنة بنحو 73 % قبل إعلان بيانات أسعار المستهلكين.

وتتوقع الأسواق خفض الفائدة 61 نقطة أساس هذا العام.

العملة الأمريكية

تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، إلى 104.49، بالقرب من أدنى مستوى في شهر عند 104.07 الذي لامسه أمس الخميس.

واستقر اليورو عند 1.08695 دولار، وهو ما يقل بشكل طفيف عن أعلى مستوى في شهر عند 1.090 دولار الذي لامسه أمس الخميس.

ويحوم الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى في عام تقريبا الذي سجله أمس الخميس وسجل في أحدث تعاملات 1.2912 دولار بعد أن أظهرت بيانات أن اقتصاد المملكة المتحدة نما بوتيرة أسرع من المتوقع في مايو، مما قد يقلل من فرص خفض أسعار الفائدة في أغسطس.

ربما يعجبك أيضا