أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى خلال شهر

عبدالرحمن طه
أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى في شهر

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بتعاملات اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، لتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفضل نتائج أعمال الشركات الإيجابية، في حين عززت بيانات التضخم الأمريكية الآمال في خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.3% مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 يونيو الماضي بقيادة المكاسب في قطاع الاتصالات، وكان المؤشران كاك 40 الفرنسي وفايننشال تايمز 100 البريطاني هما الأفضل أداءً، إذ ارتفع كل منهما 0.5%، بحسب بيانات “رويترز”.

التضخم في أوروبا

ارتفعت أسعار المستهلكين في فرنسا بنسبة 2.5% على أساس سنوي في يونيو الماضي، في تأكيد للقراءة الأولية السابقة، فيما انخفضت أسعار البيع بالجملة في ألمانيا 0.6% في يونيو.

في غضون ذلك، انخفض تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع، وكانت الزيادة السنوية هي الأقل خلال عام مما عزز وجهات النظر القائلة إن اتجاه انخفاض التضخم عاد إلى المسار الصحيح ليقترب مجلس الاحتياطي الاتحادي خطوة أخرى من خفض أسعار الفائدة.

وارتفع سهم إريكسون بنسبة 8% بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية عن انخفاض جاء أقل من المتوقع في مبيعات الربع الثاني، والذي سجل 7%.

ويبدأ موسم إعلان نتائج الأعمال في الولايات المتحدة مع اعتزام بنوك كبرى، منها جيه.بي مورجان تشيس وويلز فارجو وسيتي جروب، إصدار نتائج أعمالها قبل انتهاء ساعات التداول.

ربما يعجبك أيضا