اليوم حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا.. من هو؟

علي محمد

يُقام اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، زفاف أنانت أمباني، الابن الأصغر للملياردير الهندي موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، في حفل ضخم يعدّ من أفخم حفلات الزفاف التي أقيمت في السنوات الأخيرة.

ومن المقرر أن يتزوج أنانت أمباني، 29 عامًا، وهو مدير في مجالس إدارة العديد من الشركات المملوكة لوالده موكيش أمباني، من الفتاة الشابة راديكا ميرشانت، 28 عامًا، ابنة أحد رجال الصناعة، وقد تعرف أنانت أمباني على راديكا في يناير من العام الماضي.

ابن أغنى رجل في الهند

أنانت أمباني هو نجل موكيش أمباني، أغنى رجل في الهند والعاشر على مستوى العالم، بثروة صافية تقدر بـ115 مليار دولار.

يبلغ أنانت أمباني من العمر 29 عامًا، وهو الابن الأصغر للملياردير الهندي موكيش أمباني.

تخرج أنانت أمباني من جامعة بنسلفانيا، ويدير أعمال والده موكيش أمباني إذ يشغل منصب مدير تطوير الأعمال في شركة Reliance Industries، وهي إمبراطورية تجارية ضخمة يملكها والده.

من هي زوجة ابن أغنى رجل في الهند

راديكا ميرشانت، تبلغ من العمر 29 عامًا، وهي ابنة أحد كبار رجال الأعمال في الهند، تخرجت من جامعة نيويورك، تعمل في مجال إدارة الأعمال.

ومن المقرر أن يُقام الحفل الأسطوري في منزل عائلة أمباني الفخم في مومباي، الهند، ويحضر الحفل عددا كبيرا من كبار الشخصيات من الهند والعالم، بما في ذلك نجوم السينما والسياسة والأعمال.

من هي زوجة ابن أغنى رجل في الهند

من هي زوجة ابن أغنى رجل في الهند

وقدرت تكلفة حفل زفاف ابن أغني رجل في الهند أنانت أمباني، بنحو 100 مليون جنيه إسترليني، ما يجعله من أغلى حفلات الزفاف في التاريخ.

ويتضمن الحفل العديد من الفعاليات الترفيهية، من عروض موسيقية ورقصات تقليدية وعروض للألعاب النارية، ولاقى حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا وتفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع أن يحضر حفل الزفاف كل من البودكاستر ومدرب الحياة جاي شيتي، والمصارع والممثل جون سينا، إضافة إلى مغني أغنية “ديسباسيتو” لويس رودريجيز، المعروف باسم لويس فونسي، ومغني أغنية “Calm Down” ريما، وكذلك مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج.

أغنى رجل في الهند

موكيش أمباني هو رجل أعمال هندي ورئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إنداستريز، وهي أكبر شركة في الهند من حيث القيمة السوقية، يُعدّ أمباني أغنى رجل في آسيا، حيث تُقدر ثروته بأكثر من 100 مليار دولار، وذلك وفقًا لقائمة “Forbes”.

ولد موكيش أمباني في عائلة ثرية، وبدأ حياته المهنية في شركة والده التي تُعنى بتجارة البهارات، بعد وفاة والده، تولى أمباني إدارة الشركة وقام بتوسيعها بشكل كبير، حيث دخلت في مجالات عدة مثل الطاقة والاتصالات.

من هو أغنى رجل في الهند

من هو أغنى رجل في الهند

حقق أمباني العديد من الإنجازات خلال حياته المهنية، منها تحويل شركة ريلاينس إنداستريز إلى أكبر شركة في الهند، إطلاق Jio، وهي أكبر شركة اتصالات في الهند، الاستثمار في العديد من المشاريع الجديدة، مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎ArabWood‎‏ (@‏‎arabwoodtv‎‏)‎‏

ربما يعجبك أيضا