مانحون يعلقون 90 مليون دولار لمنع ترشح بايدن

عمر رأفت
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أشارت تقارير صحفية أمريكية أن مجموعة من المانحين الديمقراطيين البارزين أبلغوا أن نحو 90 مليون دولار من التبرعات ستبقى معلقة إذا أصر الرئيس الأمريكي الحالي على الترشح للانتخابات.

وحسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، نقلًا عن مصادر لم تكشف عنها، أن تلك التقارير تأتي في ظل مطالبات الرئيس الأمريكي الحالي بالانسحاب.

تعليق ترامب

في سياق متصل، استبعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إحتمالية انسحاب منافسه المحتمل  جو بايدن من السباق، برغم دعوات بعض الديمقراطيين المنتخبين له بالتنحى بعد أدائه الكارثي في المناظرة الرئاسية الأولى الشهر الماضى.

وقال ترامب، فى مقابلة مع شون هانيتي على قناة “فوكس نيوز”، إنه “يبدو له أن بايدن سيظل على الأرجح فى السباق”، مشيرًا إلى أنه مغرور ولا يريد الاستسلام، ولا يريد أن ينسحب من السباق بهذه الطريقة.

كاميلا هاريس

أوضح أنه يعتقد أن بايدن سيظل فى السباق، ولو فعل، فلن يرغب أحد أن يتخلى عن الأمر بهذه الطريقة. سيشعر بسوء كبير حيال نفسه لفترة طويلة، فمن الصعب الاستسلام بهذه الطريقة، الطريقة التي يحاولون بها إجباره على ترك السباق.

وتنبأ ترامب انه فى حال خروج بايدن من السباق، فإن نائبته كامالا هاريس ستصبح مرشحة الرئاسة، لكنه قال إن بايدن لديه كامل النفوذ لأنه أمن أغلبية كاسحة من المندوبين فى السباق التمهيدى.

ربما يعجبك أيضا