دعوات للإضراب في أكثر مصانع «سامسونج» الكورية تقدمًا

نقابة عمالية في «سامسونج» تدعو للإضراب بمصنع للذكاء الاصطناعي

محمود عبدالله
دعوات للإضراب في مصنع سامسونج بكوريا

دعت أكبر نقابة عمالية في شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات، الموظفين، في أحد أكثر مصانعها تقدمًا بشرائح ذاكرة الذكاء الاصطناعي، إلى الإضراب، في إطار تغيير التكتيكات، بعد أن أظهرت حملتهم من أجل زيادة الأجور علامات على فقدان الزخم.

وانضم عدة مئات من الموظفين، أمس واليوم الجمعة 12 يوليو 2024، إلى الاحتجاجات أمام موقع مصنع ذاكرة النطاق العريض العالي، التابع لشركة سامسونج في بيونجتايك، جنوب سول، بعد أن دعت النقابة إلى إضراب عام هذا الأسبوع، حسب وكالة “بلومبرج”.

إضراب عمال سامسونج

تلك الاحتجاجات بعيدة عن احتجاجات أخرى شارك فيها الآلاف، في مسيرة عامة خارج المصنع الرئيس لشركة سامسونج في هواسونج، يوم الاثنين الماضي، لكن زعماء النقابة أخبروا الوكالة بأنهم يستهدفون الآن مجمعًا صغيرًا لكن مهم استراتيجيًا على أمل زيادة الضغط.

ويعتبر موقع “بيونجتايك”، بمثابة العمود الفقري لجهود شركة سامسونج الرامية إلى الحصول على حصة من سوق مهم، كما تحاول شركة صناعة الرقائق الآن إقناع شركة “إنفيديا” الأمريكية باستخدام ذاكرتها ذات النطاق الترددي العالي، وهو شرط أساسي للتمكن من اللحاق بمنافستها الأصغر شركة “إس.كيه هينيكس” في قطاع الذكاء الاصطناعي المزدهرة.

ربما يعجبك أيضا