عاجل| واشنطن تفرض عقوبات على شركة تطور أسلحة لإيران

عمر رأفت
الخارجية الأمريكية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على كيانات إيرانية.

وأضافت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، أن الكيان الإيراني هو شركة حكيمان شرج ريسيرش، التي تتهمها الوزارة بالمشاركة في أعمال أبحاث وتطوير للأسلحة لصالح إيران، بحسب وكالة رويترز.

الولايات المتحدة والصين

في سياق متصل، قالت الولايات المتحدة إنها ستواصل رفض منح تأشيرات للمسؤولين الصينيين بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان في شينجيانج والتبت وأماكن أخرى، وتعهدت بالمساءلة على الرغم من ذوبان الجليد في التوترات بين القوى.

وعلى عكس الإجراءات البارزة السابقة ضد المسؤولين الصينيين، لم تحدد وزارة الخارجية أو تعطي عددًا من أولئك الذين سيتم رفض تأشيراتهم أو تحدد ما إذا كان هناك أشخاص إضافيون مدرجون في القائمة السوداء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر إن الولايات المتحدة فرضت قيوداً على منح تأشيرات للمسؤولين الحاليين أو السابقين “بسبب تورطهم في قمع المجتمعات الدينية والعرقية المهمشة”.

وأضاف أن بكين لم تلتزم بالتزاماتها باحترام وحماية حقوق الإنسان، كما يتضح من الإبادة الجماعية المستمرة والجرائم ضد الإنسانية في شينجيانج، وتآكل الحريات الأساسية في هونغ كونغ، واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في التبت والقمع العابر للحدود في جميع أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا