وزير خارجية لبنان يحذر: الانزلاق للحرب له عواقب وخيمة

وزير الخارجية اللبناني: الغزو الإسرائيلي قد يتسبب بحرب إقليمية

أسماء حمدي
وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب

حذر وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، مساء الجمعة 12 يوليو 2024، من أن الانزلاق إلى الحرب سيكون له عواقب وخيمة ليس فقط على لبنان وإسرائيل بل أيضا على الدول المجاورة.

وقال بوحبيب، خلال زيارته لواشنطن، إن الغزو الإسرائيلي للبنان، إن حصل، قد يتسبب بحرب إقليمية تشارك فيها أطراف خارجية، مشددا على ضرورة أن تضع جميع الأطراف الحوار والحلول السلمية في أولوياتها.

الحفاظ على السلام

شدد وزير الخارجية اللبناني، على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة في ظل التوتر المتصاعد في جنوب لبنان والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن أمن جنوب لبنان يعتمد على التنفيذ الكامل والشامل للقرار 1701 كما ويعتمد على دعم الجيش اللبناني، ولاحقا على إبرام اتفاق نهائي حول الحدود الجنوبية”، مشددا على ضرورة الحوار والتهدئة.

تخفيف التوترات

لفت بوحبيب إلى الجهود الديبلوماسية الدولية المستمرة، بما في ذلك تلك التي يقودها الشركاء الدوليون، والتي تهدف إلى التخفيف من التوترات وتعزيز الاستقرار على طول الحدود اللبنانية الجنوبية.

وجدد التزام لبنان بالمبادرات التي تعزز السلام والأمن الإقليمي، وفقًا لوسائل إعلام لبنانية، وأعاد التأكيد على استعداد لبنان للمشاركة البناءة في الجهود الدولية التي تهدف إلى منع النزاع وتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا