«السيادي السعودي» يرفع حصته في نيوكاسل الإنجليزي لـ85%

محمود عبدالله
نادي نيوكاسل الإنجليزي

رفع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصته في نادي “نيوكاسل يونايتد” الإنجليزي إلى 85%، من خلال الاستحواذ بالشراكة مع “آر بي سبورتس آند ميديا”، على أسهم شركة “بي سي بي كابيتال بارتنرز” في النادي.

وبموجب الهيكلة الجديدة، زاد “السيادي السعودي” حصته بنسبة 5%، فيما أصبحت حصة “آر بي سبورتس آند ميديا” 15%، وذلك مع تنحي أماندا ستافيلي الرئيسة التنفيذية للنادي ورئيسة “بي سي بي”، والتي كانت تمتلك حصة نسبتها 10% من النادي، عن جميع مناصبها، وفق بيان نشره النادي، مساء الجمعة 12 يوليو 2024.

أبطال أوروبا

جرى تعيين ستافيلي لأول مرة كمديرة للنادي في أكتوبر 2021، بعد استحواذها على حصة قطب تجارة التجزئة البريطاني مايك أشلي بقيمة 305 ملايين جنيه إسترليني (391 مليون دولار).

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة النادي ياسر الرميان في بيان: “حققنا الكثير معًا منذ 2021، بما في ذلك التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في أول موسم كامل لنا كملاك لهذا النادي”.

وأضاف أن المجموعة المالكة “ستواصل جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي دارين إيلز والفريق التنفيذي للنادي، البناء على هذه الأسس لتحقيق نجاح مستدام طويل المدى للفريق ومشجعينا الرائعين، ونحن متحمسون بشأن الآفاق المستقبلية  للنادي”.

ربما يعجبك أيضا