مصدر: إسرائيل تستهلك الوقت في اجتماعات شكلية لجذب الرأي العام

مصر تدعو إسرائيل إلى عدم عرقلة مفاوضات التهدئة في غزة

أسماء حمدي
غزة

قال مصدر مصري رفيع، اليوم السبت 13 يوليو 2024، إن القيادة الإسرائيلية تعمل على احتواء الرأي العام من خلال استهلاك الوقت في اجتماعات شكلية لجذب الرأي العام بعيدًا عن التوصل إلى صفقة لتجنب انهيار الائتلاف الحكومي.

وأضاف المصدر، أن مصر تدعو إسرائيل إلى عدم عرقلة المفاوضات الجارية بشأن التهدئة بقطاع غزة، وطرح مبادئ جديدة تخالف ما تم الاتفاق عليه بهذا الصدد، بحسب قناة “القاهرة الإخبارية”.

انسحاب إسرائيل الكامل

في وقت سابق، شدد مصدر رفيع، على أن مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، وعدم وضع أي قيود على حركة المواطنين الفلسطينيين من القطاع وإليه.

كما شدد المصدر على موقف مصر بضرورة إتاحة إسرائيل الحرية لحركة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، مع التشديد على ضرورة فتح جميع المعابر البرية مع القطاع فورًا.

مجزرة المواصي

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على منطقة المواصي بخانس يونس في قطاع غزة، إلى 90 شهيدًا و300 جريح.

ذكرت حركة حماس في بيان أن ادعاءات الاحتلال باستهداف شخصيات قيادية تثبت النية المبيتة لديه لارتكاب هذه الجريمة عن سبق إصرار وتصميم وتهدف إلى تبرير الهجوم، وهو الأعنف الذي تشنه إسرائيل على غزة منذ أسابيع.

ربما يعجبك أيضا