مقتل مسؤول بحزب الله في غارة إسرائيلية جنوب لبنان

غارة إسرائيلية تستهدف قائد ميداني بـ«حزب الله»

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استهدفت غارة إسرائيلية، اليوم السبت 13 يوليو 2024، سيارة في بلدة كفر تبنيت جنوب لبنان.

وأفادت القناة الـ”13″ الإسرائيلية، بأن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت قائدًا ميدانيًا لـ”حزب الله” يدعى عباس قاسم، كان متواجدًا في بلدة كفر تبنيت جنوب لبنان.

هجوم بطائرة مسيرة

خلال ساعات المساء الأولى، تحدثت المعلومات عن استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة مدنية بين أرنون وكفر تببنيت، وفقًا لوسائل إعلام لبنانية.

وسبق أن أعلن “حزب الله”، مساء اليوم، أنه قصف مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًا على استهداف العدو الإسرائيلي بلدة الخردلي.

كذلك، استهدف الحزب أيضًا موقع المطلة بصاروخ “جهاد”، كما قصف موقع حانيتا بصاروخ من نوع “فلق”، فيما استهدف أيضًا موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالإضافة إلى انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط تل شعر.

استهداف عناصر حزب الله

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي الذي يتبادل مع حزب الله الداعم لحماس القصف بشكل يومي عبر الحدود، وتزداد حدته تبعًا للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيين، في وقت سابق اليوم السبت، إن غارته استهدفت عنصرين للحزب المدعوم من إيران.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن 4 جنود أصيبوا، أحدهم بجروح خطيرة، بعد أن اعترضت الدفاعات الجوية معظم عمليات الإطلاق الـ15 التي تم تحديد عبورها من لبنان، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا