كريتشيكوفا تحقق لقب ويمبلدون بفوز صعب على باوليني

حسام الدين صالح
بربورا كريتشيكوفا

تغلبت التشيكية باربورا كريتشيكوفا، على جاسمين باوليني لتفوز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس بعد أن قاومت انتفاضة اللاعبة الإيطالية لتنتصر 6-2 و2-6 و6-4 على الملعب الرئيسي السبت 13 يوليو 2024.

وهيمنت اللاعبة التشيكية، المتخصصة في منافسات الزوجي، على المجموعة الأولى بأداء شبه مثالي لكن باوليني، المصنفة السابعة في البطولة، انتفضت لتفرض مجموعة فاصلة.

ومالت المجموعة الثالثة المشحونة باتجاه كريتشيكوفا، المصنفة 31 في البطولة، التي كسرت إرسال منافستها والنتيجة 3-3 بفضل خطأ مزدوج ارتكبته اللاعبة الإيطالية.

وكان على كريتشيكوفا الحفاظ على هدوئها أثناء تقدمها 5-4 حيث أنقذت نقطتين للكسر وأهدرت فرصتين لحسم المباراة، قبل أن تستغل الفرصة الثالثة لتتوج بثاني ألقابها في فردي السيدات بالبطولات الأربع الكبرى بعد فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة 2021.

وقالت كريتشيكوفا بعد المباراة، التي تابعتها مارتينا نافراتيلوفا المولودة في التشيك والفائزة باللقب تسع مرات، “كنت أشجع نفسي لأتحلى بالشجاعة وإذا لم أفز بالشوط، فإن النتيجة ستصبح 5-5.

وقبل مراسم توزيع الجوائز، أحيت كريتشيكوفا ذكرى صديقتها ومرشدتها ومواطنتها يانا نوفوتنا الفائزة بلقب ويمبلدون 1998 والتي توفيت في 2017.

وقالت “يانا هي من أخبرتني أن لدي الإمكانات وأن علي احتراف التنس وقبل وفاتها وطلبت مني أن أذهب وأفوز ببطولة كبرى”.

على الجانب الآخر، كانت هزيمة مؤلمة لباوليني، التي تحظى بشعبية كبيرة، بعد خسارة نهائي فرنسا المفتوحة قبل أسابيع. وكانت باوليني تسعى لأن تصبح أول إيطالية تفوز بلقب فردي السيدات في نادي عموم إنجلترا.

وقالت باوليني، التي حظيت بشعبية كبيرة بفضل شخصيتها المرحة والمبهجة “اليوم أنا حزينة بعض الشيء. أحاول الحفاظ على ابتسامتي لأن علي أن أتذكر أن اليوم لا يزال جيدا، وصلت لنهائي بطولة ويمبلدون”.

وتنضم كريتشيكوفا، الفائزة بعشرة ألقاب كبرى في منافسات الزوجي بينها لقبان في ويمبلدون، لقائمة طويلة من اللاعبات التشيكيات اللاتي فزن باللقب الذي توجت به ماركيتا فوندروسوفا العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا