الكويت وعُمان تدينان قصف الاحتلال للمدنيين العزل بخان يونس

علي عبدالعزيز

أدانت دولة الكويت وسلطنة عُمان، القصف الجوي الذي استهدفت به قواتُ الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزّل في مواصي خان يونس بقطاع غزّة، وأسفر عن استشهاد وإصابة المئات من النساء والأطفال وكبار السن.

وأكدت دولة الكويت، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة، يمثل جرائم حرب واستخفافا بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان المستمر منذ شهر أكتوبر الماضي.

وجدد البيان دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإلزام قوات الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة.

كما نقلت وكالة الأنباء العُمانية عن بيان وزارة الخارجية العمانية، أنّ الهجوم يُعدُّ عملًا إرهابيًا صريحًا وبرهانًا جديدًا لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني، في انتهاك صريح للقوانين والمواثيق الدولية الداعية لحماية وصون المدنيين، واستخفافًا من قِبل حكومة دولة الاحتلال الاسرائيلي بكافة القرارات والمطالبات الدولية الداعية للوقف الفوري لإطلاق النار.

ربما يعجبك أيضا