أوروجواي تحصد برونزية كوبا أمريكا بالفوز على كندا

حسام الدين صالح
كوبا أمريكا 2024- منتخب أوروجواي

فازت أوروجواي على كندا بركلات الترجيح فجر اليوم الأحد 14 يوليو 2024 لتحتل المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في ملعب بنك أوف أمريكا في شارلوت بولاية نورث كارولاينا الأمريكية.

وأنقذ حارس مرمى أوروجواي سيرجيو روشيت ركلة الكندي إسماعيل كوني بينما اصطدمت ركلة ألفونسو ديفيز بالعارضة لتفوز أوروجواي 4-3 في ركلات الترجيح.

وكانت أوروجواي تقدمت بهدف في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول بعد أن أرسل لاعبها رودريجو بنتانكور كرة قوية لشباك المنافس بعد ركلة ركنية قبل ان يعادل كوني النتيجة بمهارة واضحة بعد 14 دقيقة من ذلك.

وفي الدقيقة 80 تقدمت كندا عندما سدد كوني كرة قوية من مدى بعيد نجح الحارس روشيت في إبعادها لكن جوناثان ديفيد أرسل الكرة المرتدة إلى داخل الشباك.

وتعادلت أوروجواي من خلال هدافها التاريخي لويس سواريز الذي نجح في الوصول لتمريرة زميله خوسيه ماريا خيمنيز في الدقيقة 92 وأحرز هدفه الدولي رقم 69 ليفرض اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وسيلتقي صباح غد الاثنين منتخب الأرجنتين حامل اللقب مع نظيره الكولومبي في المباراة النهائية للبطولة في ملعب هارد روك في ميامي جاردنز بولاية فلوريدا.

ربما يعجبك أيضا