عاجل| ترامب: أتطلع للتحدث للأمة هذا الأسبوع من ويسكونسن

ترامب: من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف متحدين

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، إنه يتطلع للتحدث للأمة من ولاية ويسكونسن، حيث يعقد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري هذا الأسبوع.

وأضاف ترامب عبر منصة تروث سوشال: “في هذه اللحظة، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف صفا واحدا، ونظهر شخصيتنا الحقيقية كأمريكيين، ونحتفظ بما لدينا من قوة وإصرار”.

محاول اغتيال ترامب

جاء هذا في المنشور الثاني لترامب على المنصة منذ تعرضه لإطلاق نار في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، أمس السبت، والذي أسفر عن إصابته في أذنه اليمنى، وقتل مطلق النار، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وأعلن جهاز الخدمة السرية أن شخصين آخرين من الحضور أصيبا بجروح خطيرة في إطلاق النار خلال التجمع الانتخابي، في حين قال مكتب التحقيقات الاتحادي FBI، إن التحقيق يجري في الواقعة باعتبارها محاولة اغتيال.

وقال “إف بي آي، في بيان اليوم الأحد، إنه حدد هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال ترمب، ويُدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

عنف سياسي

أدان متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، واقعة إطلاق النار بوصفها عمل من أعمال العنف السياسي.

وقال إن الأمين العام يدين بشكل قاطع هذا العنف السياسي، وينقل أطيب تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس ترمب”.

بدوره، عبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرج، عن شعوره بالصدمة لمحاولة اغتيال ترمب، مشددا على “وقوف دول الحلف معا للدفاع عن حريتنا وقيمنا”.

ربما يعجبك أيضا