روسيا تعتزم حظر صادرات البنزين مجددًا في هذه الحالة

عبدالرحمن طه
روسيا تعتزم حظر صادرات البنزين مجددًا في هذه الحالة

توقع نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن تحظر موسكو صادرات البنزين مجددًا اعتبارًا من أغسطس المقبل في حالة نقص الإمدادات بسوق الوقود المحلية.

وقال نوفاك، إن سوق الوقود المحلية مستقرة حتى الآن، ولكن هناك بعض الصعوبات فيما يتعلق ببنزين 95 الذي يفضله سكان روسيا ويجري التعامل مع هذه المشكلات، مشيرًا إلى أنه “إذا توتر الوضع، فلن نسمح بمزيد من صادرات البنزين”، بحسب رويترز اليوم الاثنين 15 يوليو 2024.

حظر تصدير البنزين الروسي

ذكرت وكالة مكافحة الاحتكار الاتحادية الروسية الجمعة الماضي، إنها ترغب في إعادة فرض حظر تصدير البنزين اعتبارًا من مطلع أغسطس المقبل للمساعدة في الوفاء بالطلب المحلي على الوقود خلال موسم الحصاد والحفاظ على استقرار الأسعار.

وحظرت روسيا في البداية صادرات البنزين جزئيًا لمدة ستة أشهر اعتبارًا من الأول من مارس 2024 لكنها أعفت اتحادًا اقتصاديًا بقيادة موسكو وبعض البلدان المرتبطة باتفاقيات حكومية مباشرة معها بشأن إمدادات الوقود مثل منغوليا.

وفُرض الحظر لتفادي نقص الوقود ووقف ارتفاع الأسعار بعد سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة على المصافي والأعطال الفنية، وتم تعليق الحظر في مايو حتى 30 يونيو قبل تمديد التعليق حتى نهاية يوليو الجاري.

ربما يعجبك أيضا