ماسك يستعد لضخ 45 مليون دولار شهريًا لحملة ترامب

أحمد السيد
إيلون ماسك

قال إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، إنه يخطط لتخصيص حوالي 45 مليون دولار شهريًا للجنة عمل سياسية فائقة جديدة تدعم ترشح الرئيس السابق دونالد ترامب للرئاسة، وفقًا  لصحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024.

وتعد المجموعة المُسماة “America PAC”، من ضمن المؤسسات الداعمة لترامب والتي ربما يوجه إيلون ماسك لها أمواله.

مُساهمات لحملة ترامب

تلقت لجنة العمل السياسي الكبرى، التي تم تشكيلها في أواخر مايو، مساهمات من رواد أعمال بارزين آخرين، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة بالانتير، جو لونسديل، كنا أظهرت السجلات أن مليارديري العملات المشفرة كاميرون وتايلر وينكليفوس كانوا من بين المانحين.

أفادت منافذ متعددة، أن لونسديل تبرع بمليون دولار إلى “America PAC” من خلال “Lonsdale Enterprises”، وهو كيان مرتبط بمستثمر التكنولوجيا الذي يحمل اسمه.

ماسك يؤيد ترامب

أظهر ملف لجنة الانتخابات الفيدرالية أن التوأم وينكليفوس تبرعا بمبلغ 250 ألف دولار لكل منهما إلى لجنة العمل السياسي الكبرى.

حصلت “America PAC” على 8.8 مليون دولار وأنفقت 7.8 مليون دولار بين إنشائها ونهاية يونيو، مما ترك لها ما يقل قليلًا عن مليون دولار نقدًا، وفقًا لإيداع لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وأعلن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس وأحد أغنى أغنياء العالم، تأييده رسميًا لترامب يوم السبت، بعد دقائق من نجاة المرشح الجمهوري للرئاسة من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي.

ربما يعجبك أيضا