«إنيرسول» الإماراتية تستحوذ على 51% في «إن تي إس» العالمية

أحمد السيد
معدات قطاع النفط

أعلنت شركتا أدنوك للحفر وألفا ظبي القابضة، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، أن مشروعهما المشترك «إنيرسول»، وقع اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 51% في شركة «إن تي إس» (NTS) العالمية، مقابل 58 مليون دولار وفق بيان مرسل لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت ألفا ظبي، أعلنت في أكتوبر 2023، عن استحواذها على حصة قدرها 51% في «إن تي إس» وهي ذات الحصة التي وقع «إنيرسول» الاتفاقية للاستحواذ عليها بنفس القيمة، علماً أن إتمام الصفقة يبقى رهناً بالحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة وتعديلات أسعار الشراء النهائية.

تأجير معدات قطاع النفط والغاز

يذكر أن «إن تي إس» هي شركة عالمية في مجال تصنيع وإصلاح وتأجير معدات قطاع النفط والغاز المتطورة وتدير عملياتها من مواقع مختلفة تشمل الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن المقر الرئيس للشركة، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والنرويج.

وتوفر مجموعة من الحلول للعمليات المعقدة تقنياً في صناعة الحفر لتحسين الكفاءة وخفض التكاليف. يتضمن ذلك تصنيع الرؤوس الدوارة عالية التحمل، ومجسات القياس والتسجيل، والناقلات والملحقات، وأدوات ونظم الحفر والمعالجة في مستوى وتحت سطح البحر.

ربما يعجبك أيضا