«نيكي» الياباني يرتفع وسط تقييم السوق لتوقعات الانتخابات الأمريكية

شيماء عزيز
المؤشر نيكي

ارتفع المؤشر نيكي الياباني، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، مقتفيًا أثر مكاسب وول ستريت، مع تقييم المتعاملين لإمكانية أن ترفع محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب فرص فوزه في انتخابات نوفمبر.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعًا 0.2 بالمئة عند 41275.08 نقطة، وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا مرتفعًا 0.34 بالمئة عند 2904.5 نقطة، وفق وكالة رويترز.

تفاصيل الجلسة

قفز سهم شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة خمسة بالمئة وكسب سهم كاواساكي للصناعات الثقيلة 6.2 بالمئة، ليكونا من أكبر الرابحين، إذ حفزت التكهنات بفوز ترامب ما سمي “بصفقات ترامب”.

وكانت شركات النفط من بين الأفضل أداء على صعيد القطاعات، إذ ارتفعت 1.5 بالمئة، ومع ذلك، حدت عمليات جني الأرباح في التعاملات المسائية من المكاسب.

وتتطلع الأسواق إلى بيانات أرباح الشركات، إذ يتوقع العديد من المشاركين أن تعلن شركات التصدير عن زيادة الإيرادات وسط ضعف الين.

ارتفاع الين

ارتفع الين مقابل الدولار منذ يوم الخميس، مع اعتقاد كثيرين بأن طوكيو ربما تدخلت لدعم العملة لتصعد عن أدنى مستوياتها في 38 عامًا.

وصعد سهم شركة تي.دي.كيه كورب لصناعة المكونات الإلكترونية 5.4 بالمئة اليوم الثلاثاء، وربح سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق 1.1 بالمئة.

وانخفض‭‭ ‬‬سهم شركة فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.3‭‭ ‬‬بالمئة.

ربما يعجبك أيضا