«سنتامين» الأسترالية: مصر وجهة مُستهدفة لكبرى الشركات العالمية

أحمد السيد
شركة سنتامين

قال مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين المُتخصصة في التنقيب عن الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، إن قطاع التنقيب وتعدين الذهب في مصر يمتلك تاريخًا ثريًا للغاية وممتد في جذوره إلى قدماء المصريين.

وأضاف في بيان اليوم: “بصفتنا المالك المشارك والشركة المشغلة لمنجم السكري للذهب في مصر، بالشراكة مع الحكومة، فقد شهدنا بشكل عملي وعن قرب نمو قطاع التعدين المصري على مدار العقود الأخيرة، وما يحققه من مزايا اقتصادية واجتماعية عديدة للبلاد”.

منتدى التعدين المقام بالقاهرة

مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين

مارتن هورجان  الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين

وأكد هورجان تطلعه للاحتفاء بالقطاع واستعراض إنجازاته ونموه مع جميع الحاضرين في منتدى التعدين المقام بالقاهرة هذا الأسبوع، مضيفًا: “كما نتطلع لاستمرار علاقاتنا القوية مع جميع شركائنا المصريين في المستقبل”.

وذكر عمرو حسونه، المدير الإقليمي لشركة ستنامين، إن مصر تعتبر من الوجهات المستهدفة لكبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال نظرًا لما تتميز به من مزايا قادرة على استغلال هذا القطاع الواعد نظرا للطبيعة الجيولوجية الغنية بالمعادن وتوافر القوي العاملة الجيدة والموقع الاستراتيجي المميز والبنية التحتية القوية والاستقرار السياسي ودعم مؤسسات الدولة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وتشارك سنتامين في منتدى مصر للتعدين اليوم التي تنظمه وزارة البترول والثروة المعدنية بدعم من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية (EMRA) على مدار يومي 16 و17 يوليو.

ربما يعجبك أيضا