«فيديكس» و«راكز» تمكنان الشركات المحلية برأس الخيمة

شيماء عزيز

أعلنت فيدرال إكسبريس كوربوريشن، شركة النقل السريع الأمريكية، تعاونها مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، لاستضافة لقاء الإفطار الأول.

وكان الهدف من هذا الحدث تقديم المعلومات وتبادل الأفكار مع أكثر من 50 شركة تعمل في رأس الخيمة، والتركيز على الابتكارات اللوجستية التي قد تساعد الشركات المحلية على تحقيق التوسع والوصول إلى الأسواق العالمية، وفق صحيفة الخليج، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024.

وأتيحت الفرصة للحاضرين لاستكشاف أحدث منتجات فيديكس وخدماتها وحلولها التي تدعم خططهم الرامية إلى توسيع عملياتهم، والوصول إلى أسواق وأقاليم دولية جديدة.

ويعد وجود استراتيجية لوجستية قوية مسألة ضرورية للغاية، وذلك على ضوء الهدف الاقتصادي لدولة الإمارات، والمتمثل في زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 36 مليار دولار (133 مليار درهم) إلى 82 مليار دولار (300 مليار درهم) بحلول عام 2031، ضمن “مشروع 300 مليار”، الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وبناء على ذلك، ترجّح التوقعات نمو قطاع الخدمات اللوجستية في الدولة بنسبة تزيد على 7% سنوياً، وقد يتجاوز حجم السوق 30 مليار دولار (110 مليارات درهم) بحلول عام 2030.

 

ربما يعجبك أيضا