السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل.. تصريحات بايدن وفانس تحت المجهر

جي دي فانس ينتقد بايدن ويدعو لإنهاء الحرب في غزة بسرعة

شروق صبري
الرئيس الأمريكي جو بايدن

خلال الساعات الماضية، برزت عدة تصريحات مهمة لكل من جي دي فانس، جو بايدن حول إسرائيل. ماذا قالوا؟


خرج المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، والرئيس الأمريكي جو بايدن بعدة تصريحات عن إسرائيل تسلط الضوء على الانقسام السياسي في أمريكا بشأن السياسات المتعلقة بإسرائيل وكيفية التعامل مع الصراع في غزة والشرق الأوسط بشكل عام.

أشار المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جي دي فانس، إلى الحرب في غزة، وقال في أول مقابلة بعد إعلان ترشحه لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية إن “إسرائيل بحاجة إلى إنهاء الحرب بسرعة”.

فانس ينتقد بايدن

أضاف ومع استمرار الأمر، يصبح وضعهم أكثر صعوبة، لقد جعل الرئيس الأمريكي بايدن فوز إسرائيل أكثر صعوبة، وبعد الحرب، يجب إعادة تنشيط عملية السلام بين إسرائيل والدول العربية.

وتابع “لوضع إيران في مكانها، يجب تجفيف أموال النفط الخاصة بهم ومنحها لإسرائيل والدول العربية السنية للعمل معًا”. بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية اليوم  الثلاثاء 16 يوليو 2024.

جيه.دي فانس نائب ترامب

جيه.دي فانس نائب ترامب

بايدن يدافع عن إسرائيل

ورغم الشائعات المتداولة حول ضعف الرئيس الأمريكي الحالي والمرشح لانتخابات 2024، جو بايدن، جسديًا وعقليًا، التي قد تشكل عقبة في قدرته على أن يكون الرئيس القادم، إلا أنه أعرب عن رأي قوي ومؤيد لإسرائيل صباح اليوم 16 يوليو 2024.

وعقب تصريحات جي دي فانس، كرر بايدن دعمه لإسرائيل قائلاً “إذا لم تكن إسرائيل موجودة، لكان كل يهودي في العالم في خطر، وبدون إسرائيل لا يوجد أمان لليهود في العالم”. مضيفا “أنا صهيوني، الناس لا يفهمون حقًا ما يعنيه أن تكون صهيوني”.

كما أشار بايدن إلى ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكداً على أهمية تنسيق الجهود مع المنظمات الإنسانية لضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين. ودعا بايدن إلى الإفراج الفوري عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

-نائب-ترامب-الجديد..-من-هو؟-

-نائب-ترامب-الجديد..-من-هو؟-

ربما يعجبك أيضا