نائبة رئيس الوزراء البريطاني تنتقد وصف نائب ترمب لبلادها

شيرين صبحي

قللت أنجيلا راينر نائبة رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، من أهمية تصريحات جيه دي فانس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي بأن بريطانيا دولة إسلامية مسلحة نوويًا.

وقالت إنه سبق وأدلى بتصريحات “صادمة”، مشيرة إلى أن بريطانيا ستعمل مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة أيا كان.

دولة إسلامية

قال فانس، الذي اختاره المرشح الجمهوري دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، أمس الاثنين، في مؤتمر عقد في وقت سابق من الشهر بعد فوز حزب العمال البريطاني في انتخابات الرابع من يوليو إن بريطانيا “أول دولة إسلامية بالفعل” تمتلك سلاحًا نوويًا، مما أثار ضحك الجمهور.

وأردف قائلاً إنه كان يناقش مع أحد أصدقائه ما هي الدولة التي ستكون أول “دولة إسلامية تمتلك بالفعل سلاحًا نوويًا”، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف “قررنا في النهاية أنها ربما تكون بالفعل بريطانيا منذ أن تولى حزب العمال السلطة”، وهو الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء كير ستارمر.

أشياء صادمة

قالت راينر لقناة “آي تي في” إن فانس قال “أشياء صادمة كثيرة من قبل”، مضيفة “نحن معنيون بحكم بريطانيا، والعمل أيضا مع حلفائنا الدوليين”.

وانتقدت عدة شخصيات بارزة في حزب العمال ترامب منذ انتخابه رئيسا لأول مرة في عام 2016. كما انتقد رئيس بلدية لندن صادق خان مقترحاته لتقييد سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة.

لكن شخصيات بارزة تسعى إلى مد الجسور في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر لأن استطلاعات الرأي أظهرت أن ترامب في طريقه للفوز.

ربما يعجبك أيضا