ألمانيا تحظر مجلة كومبكت اليمينية وتفتش مقراتها

شيرين صبحي

حظرت ألمانيا، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، مجلة “كومبكت” اليمينية، متهمة إياها بأنها “لسان المشهد اليميني المتطرف” وبالتحريض على كراهية اليهود والأجانب.

وفي إطار تصعيد الحكومة حربها على ما تصفه بازدياد التطرف اليميني في ألمانيا، قالت وزارة الداخلية، إن كومبكت كانت تعمل ضد النظام الدستوري، مضيفة أنها أمرت بتفتيش مقراتها في 4 ولايات.

الجناح المتشدد

ينظر إلى مجلة كومبكت على نطاق واسع باعتبارها الناطق باسم الجناح المتشدد من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني.

وتوزع المجلة 40 ألف نسخة، ولها حضور واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. وينطبق الحظر أيضًا على شركة كونسبكت فيلم التابعة لكومبكت، ويحظر أي استمرار للأنشطة السابقة.

وقالت الوزارة إن عمليات تفتيش مكاتب المجلة ومنازل كبار الشخصيات والإدارة وكبار المساهمين في براندنبورج وهيسن وساكسونيا وساكسونيا-أنهالت استهدفت مصادرة الأصول وأدلة أخرى، وفقا لوكالة رويترز.

التحريض على الكراهية

قالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر “هذه المجلة تحرض على الكراهية ضد اليهود والأشخاص من أصول مهاجرة وديمقراطيتنا البرلمانية بطريقة لا توصف”.

ووصفت فيزر التطرف اليميني بأنه أكبر تهديد للديمقراطية الألمانية في وقت يجد فيه السياسيون من التيار الرئيسي صعوبة في التعامل مع تصاعد شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا قبل انتخابات في شرق ألمانيا هذا العام.

وقال رئيس تحرير مجلة كومبكت، يورجن السايسر، إن الحظر “ديكتاتوري” ويمثل أسوأ هجوم على حرية الصحافة الألمانية منذ عقود.

ربما يعجبك أيضا