حماس: استهداف الاحتلال لمدارس الأونروا «نازية متوحشة»

علي عبدالعزيز
وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا

نددت حركة حماس، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، بتواصل استهداف الاحتلال للمدارس التي تأوي النازحين والمدنيين، حيث وصفت ذلك “نازية متوحشة” يندى لها الجبين، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت الحركة في بيان اليوم، إن: “قصف الاحتلال المتعمّد للنازحين في مدرسة الرازي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا في مخيم النصيرات، ومنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس والتي أعلن أنها منطقة آمنة، وقصف تجمع للمواطنين في الشيخ زايد شمال غزة واستمرار القصف الهمجي في عدة أماكن من القطاع وسقوط عشرات الشهداء، هو نازية متوحّشة يندى لها جبين البشرية”.

وتابعت: “يستمر الاحتلال الفاشي في جريمة الإبادة الجماعية بعد أن أمن العقاب والمحاسبة الدولية طوال فترة عدوانه الغاشم على أهلنا في قطاع غزة”.

وحملت الحركة الإدارة الأمريكية برئاسة، جو بايدن، المسؤولية كاملة عن هذا القتل للشعب الفلسطيني، بدعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال وجيشه “النازي”، وبسبب تعطيلها العدالة الدولية في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 15 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال وإصابة نحو 50 آخرين باستهداف مدرسة تابعة للأونروا تؤوي آلاف النازحين في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استشهد 17 آخرين بالقرب من محطة العطار بمواصي خان يونس جنوب القطاع.

 

ربما يعجبك أيضا