«ترامب» يهدد الصين ودول العالم بجمارك جديدة

«ترامب» يطالب «الفيدرالي» بعدم خفض الفائدة قبل انتخابات أمريكا

محمود عبدالله
دونالد ترامب

أكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه سيستهدف الصين برسوم جمركية جديدة تتراوح بين 60 إلى 100%، وسيفرض رسوماً شاملة بنسبة 10% على واردات الدول الأخرى حال فوزه بالانتخابات.

وأضاف، أنه لا ينوي إقالة الرئيس الحالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي نشأ خلاف بينهما أواخر ولاية ترامب السابقة، وفق وكالة بلومبرج، الثلاثاء 16 يوليو 2024.

ضرائب الشركات

أكد ترامب، نيته خفض معدل الضريبة على الشركات الأمريكية إلى 15%، مشيراً إلى شكاوى من عدم شراء الدول الأجنبية ما يكفي من السلع الأمريكية، وهو ما يجب أن ينتهي.

وأشار إلى أنه ستنتهي العديد من أحكام قانون التخفيضات الضريبية لعام 2017 بعد عام 2025 من دون أي تغييرات من الكونجرس حتى الآن، كما أكد أنه لم يعد يخطط لحظر تطبيق “تيك توك” الصيني في الولايات المتحدة.

الضريبة العقارية

تشمل هذه الحزمة شرائح ضريبة الدخل الفيدرالية المنخفضة، وخصماً قياسياً أعلى، ومضاعفة الإعفاء من ضريبة العقارات والهدايا، بحسب الوكالة.

كما خفضت الحزمة الضريبية المميزة، التي قدمها الجمهوريون، الضرائب على الشركات بشكل دائم من خلال خفض المعدل “الفيدرالي” الأعلى من 35% إلى 21%.

محافظ الفيدرالي

في إشارة إلى خلافه السابق مع الرئيس الحالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، وهو الخلاف الذي بدأ في نهاية ولاية ترامب الأولى، أوضح المرشح الجمهوري أنه لن يسعى إلى إقالة “باول” قبل انتهاء فترة ولايته التي تستمر حتى يناير 2028.

ولكنه أشار بالمقابل إلى أنه يتعين على مجلس الاحتياطي الفيدرالي ألا يخفض أسعار الفائدة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل.

كما لفت إلى أنه سيدرس تعيين جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك “جيه. بي مورجان” وزيراً للخزانة حال فوزه في الانتخابات، فيما رفض “جيه. بي مورجان” التعليق على تصريحات ترامب.

ربما يعجبك أيضا