تراجع ثروات مليارديرات قطاع السلع الفخمة عالميًّا مع تباطؤ السوق

أحمد السيد

تراجعت ثروات ملياريرات قطاع السلع الفخمة حول العالم هذا العام، في ظل تباطؤ الطلب على تلك السلع ومنتجات التجميل في بعض المناطق.

وبشكل عام تراجعت ثروات ستة من الأثرياء الذين تعتمد ثرواتهم على المنتجات باهظة الثمن الفارهة بنسبة 5% خلال العام الحالي أو حوالي 24 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بينما ارتفعت ثروات بقية الـ 500 شخص الذين يشملهم المؤشر 13% أو بقيمة تريليون دولار.

ثروة الفرنسي برنارد أرنو

وانخفضت ثروة الفرنسي “برنارد أرنو” -البالغ من العمر 75 عامًا- مؤسس شركة “إل في إم إتش” بمقدار 10.8 مليار دولار منذ بداية هذا العام لتصل إلى 197 مليار دولار، ويصبح في المركز الثالث بين أثرياء العالم بعد “إيلون ماسك” و”جيف بيزوس” وفق أرقام.

وفي وقت سابق هذا الشهر، فقدت “فرانسواز بيتينكورت مايرز” وريثة شركة منتجات التجميل الكبرى “لوريال” لفترة وجيزة لقب أغنى السيدات في العالم لصالح “أليس والتون” من العائلة المؤسسة لمجموعة متاجر التجزئة الأمريكية “وول مارت”.

لكن حاليًا، تحتل الفرنسية “مايرز” المرتبة العشرين بين أثرياء العالم رغم انخفاض ثروتها 9.7 مليار دولار هذا العام إلى 89.9 مليار دولار، متفوقة على الأمريكية “والتون” صاحبة الترتيب العشرين.

 

ربما يعجبك أيضا