«فيرتف» الأمريكية و«زنك فايف» العالمية تتعاونان لتوفير أنظمة تخزين آمنة للطاقة

مصطفى خلف الله

أعلنت كل من شركة “فيرتف – Vertiv” الأمريكية لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية، توقيع اتفاقية مع شركة “زنك فايف”، الرائدة عالميًا في مجال تطوير الحلول المدعومة ببطاريات النيكل والزنك (NiZn) للتطبيقات الفورية في مجال الطاقة.

وبحسب بيان اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، تعمل “فيرتف” بموجب الاتفاقية على إضافة سلسلة أنظمة تخزين طاقة بطاريات وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة التي تطورها شركة “زنك فايف”، إلى محفظتها المتكاملة من أنظمة تخزين طاقة البطاريات لأنظمة إمدادات الطاقة الاحتياطية في مراكز البيانات.

وتتوافق بطاريات النيكل والزنك الآمنة والقابلة لإعادة التدوير مع أنظمة وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة المتوسطة وكبيرة الحجم، بما في ذلك Vertiv™ Trinergy™ التي تم إطلاقها مؤخرًا، كمصدر لتخزين الطاقة الاحتياطية، الأمر الذي يسهم في تعزيز التزامات الشركة بتمكين العملاء من الحد من البصمة الكربونية لمراكز البيانات التابعة لهم.

وتتوفر أنظمة ZincFive لتخزين طاقة بطاريات وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة من “فيرتف” في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتُعد خزانات بطاريات الـUPS من نوع ZincFive’s BC Series أول حل لتخزين طاقة بطارية النيكل والزنك يتوافق مع محولات وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة من فئة الميجاوات.

وتوفر هذه الأنظمة الحجم الأقل من البصمة الكربونية على مستوى القطاع مقارنةً مع أنظمة تخزين بطاريات الرصاص ذات الصمام المنظم VRLA وبطاريات الليثيوم أيون Lithium-Ion، مع الحد الأدنى من متطلبات الصيانة.

وتوفر كيمياء بطاريات النيكل والزنك NiZn عمليات موثوقة، مع بقاء سلاسل البطارية موصلة، حتى مع الخلايا الضعيفة أو المستنفدة.

وبحسب دراسة أجرتها شركة “باوندلس إمباكت” Boundless Impact بتكليف من شركة “زنك فايف”، تتمتع بطاريات النيكل والزنك NiZn من “زنك فايف” بتأثير بيئي أقل بكثير مقارنةً ببطاريات الرصاص الحمضية والليثيوم، كما تم التحقق من صحة هذه النتائج من قبل خبراء من طرف ثالث.

ربما يعجبك أيضا