تعطل المحافظ الإلكترونية في مصر.. وشركات الاتصالات توضح السبب

مصطفى خلف الله
الجنيه المصري

أصيبت محافظ تحويل الأموال الإلكترونية في مصر، صباح اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بعدة أعطال نتج عنها خصم أموال من الرصيد لدي عدد من العملاء وإضافة أموال لعملاء آخرين، وفق منشورات لعملاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما أعلن العملاء المخصوم من أرصدتهم عودة الأموال مرة أخرى إلى حساباتهم بالمحافظ الإلكترونية.

وفي الوقت الذي انتشر فيه خبر حدوث اختراق في بعض المحافظ الإلكترونية وتقلبات بالأرصدة للعملاء، ما نتج عنه تداول عملاء شركات الاتصالات في مصر، أخبارًا عن التلاعب في أرصدتهم بالإضافة والحذف، الأمر الذي أدى إلى إعلان شركات الاتصالات، عن سبب الارتباك الذي حدث في أرصدة العملاء بالمحافظ الإلكترونية، وفق وسائل إعلام محلية.

أسباب أزمة خدمات المحافظ الإلكترونية

قالت شركات الاتصالات إن ما حدث هو ناتج عن تحديث مفاجئ أجرته الشركة المختصة بتزويد خدمات المحافظ الإلكترونية، بإجراء بعض التحديثات في شركات الاتصالات العاملة بمصر للتمكن من تقديم أفضل الخدمات.

وأوضحت مصادر مسؤولة بشركات الاتصالات، أنه تم إجراء تحديث فني من قبل الشركة المسؤولة عن إدارة جميع المحافظ الإلكترونية في مصر، الأمر الذي أدى إلى عدم ظهور أرصدة العملاء بشكل صحيح.

وأوضحت أن شركات الاتصالات تعمل على تحديث الخدمات وسيتم الانتهاء من بعض الصعوبات التي تواجه عملاء كاش في أقرب وقت ممكن.

ربما يعجبك أيضا