45 ألف شرطي.. تواجد أمني مُكثف في افتتاح أولمبياد باريس

أحمد خيري
حشرات الفراش ومؤامرات روسيا.. أزمات تهدد أولمبياد باريس

قال مسؤول فرنسي كبير، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، إن نحو 45 ألفًا من رجال الشرطة سيؤمنون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم 26 يوليو، المقرر أن يحضره أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة.

وذكر لامبيس كونستانتينيديس، رئيس عمليات التخطيط والتنسيق في دورة الألعاب، أنه لا نية لتغيير الخطط الأمنية بعد الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مطلع الأسبوع، مُشيرًا إلى أن الحفل، الذي سيقام لأول مرة خارج الملعب، سيشهد نقل رياضيين دوليين على نحو 80 قاربًا لمسافة 6 كيلومترات في نهر السين حتى برج إيفل.

تأمين أولمبياد باريس

تأمين أولمبياد باريس

وسيمر الرياضيون والمشاركون في العرض على بعض من أبرز معالم العاصمة الفرنسية، لكن التوقعات بحضور أكثر من 300 ألف متفرج تشكل أيضًا عبئًا كبيرًا على الجهات الأمنية، خاصة في ظل الحرب الدائرة في غزة وأوكرانيا.

وقال كونستانتينيديس للصحفيين: “إنه طريق بطول 6 كيلومترات، وبالتالي هي مساحة كبيرة على المراقبة، ولهذا السبب نحتاج إلى هذا العدد الكبير من رجال الأمن، خططنا الأمنية فعالة جدًا ويأخذ (رجال الأمن)، دائمًا آخر الأحداث في الاعتبار ويحاولون التكيف”.

وأضاف: “نحن على اتصال وثيق مع نظرائنا في الخارج، ولدينا تعاون وثيق جدًا مع أجهزة الأمن الأمريكية وجهاز خدمتها السري، وبالتالي نشاركهم أيضًا أي معلومات لدينا، نحن واثقون جدًا من أننا على نفس المسار ولم نضطر إلى تغيير أي من خططنا نتيجة لهذا الحادث المؤسف جدًا”.

واضطرت الحكومة الفرنسية في وقت سابق من العام إلى رفع مستوى التأهب الأمني ​​إلى أعلى مستوى بسبب الصراعات في الخارج والمخاوف الأمنية في الداخل، واعتقلت السلطات رجلًا في مدينة سانت إتيان في مايو، للاشتباه في تخطيطه لهجوم باسم تنظيم الدولة الإسلامية على ملعب كرة القدم بالمدينة خلال دورة الألعاب.

 

ربما يعجبك أيضا