«بيور هيلث» الإماراتية تعلن طرح أسهم «أردانت» في بورصة نيويورك

شيماء عزيز

أعلنت شركة “يور هيلث” القابضة الإماراتية، طرح أسهم شركة أردانت هيلث للاكتتاب العام الأولي في بورصة نيويورك.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي المالي، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 إن شركة أرادنت هيلث رابع أكبر مشغل مستشفيات لرعاية الحالات الحرجة مملوك للقطاع الخاص تهدف إلى الربح وتعمل في 6 ولايات أمريكية وتمتلك بيرو هيلث 26% منها، تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولية من أسهمها العادية في بورصة نيويورك.

صفقات الشركة

في وقت سابق مطلع الشهر الحالي، أعلنت شركة بيور هيلث المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، توقيعها الاتفاقية النهائية لبيع كامل حصتها في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ومجموعة ياس كلينك، إلى كل من شركة انسيركل إنفيسمنت أر إس سي المحدودة وشركة إنفينيتي انفستمنس ليمتد.

ووفقًا لبيان الشركة، تمت صفقة البيع مع أطراف ذات علاقة بما يتفق مع القواعد التنظيمية المعمول بها وفي حدود النسب المسموحة بها، وأشارت إلى أن التأثير المالي لبيع الأسهم المذكورة أعلاه غير جوهري لعملياتها، وسينعكس ذلك في البيانات المالية الربع سنوية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024.

ونوهت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام بيور هيلث المستمر باستراتيجيتها الشاملة لتنظيم العمليات التشغيلية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أرباح مجدية ضمن أعمالها، وتعزيز تضافر الجهود بين جميع الجهات عبر الشركة.

ربما يعجبك أيضا