بيلوسي تحذر بايدن: استطلاعات الرأي ليست في صالحك ضد ترامب

عبدالمقصود علي
نانسي بيلوسي

أخبرت رئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، الرئيس جو بايدن بأن استطلاعات الرأي تظهر أنه لا يستطيع هزيمة دونالد ترامب.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية الخميس 18 يوليو 2024 عن أربعة مصادر مطلعة أن بيلوسي قالت للرئيس بايدن في محادثة خاصة إنه قد يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب في نوفمبر إذا استمر في السعي للحصول على فترة ولاية ثانية.

وقال أحد المصادر إن الرئيس رد وقال لبيلوسي إنه اطلع على استطلاعات رأي تشير إلى قدرته على الفوز، فيما وصف مصدر آخر بايدن بأنه يتخذ موقفا دفاعيا بشأن استطلاعات الرأي.

ووفقا للشبكة الأمريكية هذه المكالمة الهاتفية هي ثاني محادثة بين النائبة عن ولاية كاليفورنيا وبايدن منذ المناظرة الكارثية للرئيس في 27 يونيو.

وفي حين لم يكن التاريخ الدقيق للمحادثة معروفا، وصفها أحد المصادر بأنها كانت خلال الأسبوع الماضي، كما تحدثت بيلوسي وبايدن في أوائل يوليو.

ولم يشر أي من المصادر إلى ما إذا كانت بيلوسي أبلغت بايدن في هذه المحادثة بأنها تعتقد أن الرئيس يجب أن ينسحب من السباق لعام 2024.

وأمضت بيلوسي الأسابيع التي أعقبت المناظرة في الاستماع إلى مخاوف زملائها، وقد أثارت ضجة عندما قالت في مقابلة الأسبوع الماضي: “الأمر متروك للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح. نحن جميعًا نشجعه على اتخاذ هذا القرار لأن الوقت ينفد”.

وعندما طُلب منه التعليق، رفض المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس الإدلاء بتفاصيل عن المكالمة الأخيرة بين بيلوسي وبايدن.

وقال بيتس: “الرئيس بايدن هو مرشح الحزب. إنه يخطط للفوز ويتطلع إلى العمل مع الديمقراطيين في الكونجرس لتمرير أجندته”، فيما أكد متحدث باسم بيلوسي أن رئيسة مجلس النواب السابقة في كاليفورنيا منذ يوم الجمعة ولم تتحدث مع بايدن منذ ذلك الحين.

ربما يعجبك أيضا