أسعار الذهب تواصل الانتعاش بدعم الفائدة

ارتفاع سعر الذهب عالميًا بدعم زيادة الطلب

محمود عبدالله
الذهب عالميًا يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس الفيدرالي

واصلت أسعار الذهب عالميًا صعودها ليجري تداولها قرب المستوى القياسي الذي سجلته في الجلسة الماضية إذ عزز تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر 2024، الطلب على المعدن الأصفر.

وارتفع الذهب، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2461.27 دولار للأوقية  وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولار أمس، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2465 دولارا، وفق رويترز.

سعر الذهب عالميًا

قال رايان ماكنتاير كبير مديري المحافظ في سبروت لإدارة الأصول، إن انخفاض أسعار الفائدة والانتخابات الأمريكية عاملان مباشران من المرجح أن يدفعا الذهب ليتجاوز 2500 دولار إذ يميل المعدن الأصفر إلى الاستفادة من الغموض المحيط بالاقتصاد والوضع الجيوسياسي.

وأشار كل من عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون وليامز إلى قرب تطبيق سياسة نقدية أكثر تيسيرا.

أسعار الفائدة

على نحو منفصل، قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، إنه متفائل للغاية” بشأن حدوث انخفاضات واسعة في التضخم بالولايات المتحدة.

وتتوقع الأسواق خفضًا لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي” في سبتمبر المقبل، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لـ”سي.إم.إي”.

ربما يعجبك أيضا