«الإمارات دبي الوطني» يحقق أرباحًا قياسية في النصف الأول

مصطفى خلف الله

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تحقيق أرباح قياسية بلغت 13.8 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري وبزيادة 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، مدفوعا بزيادة الإقراض عبر شبكته الإقليمية وعمليات التحصيل الكبيرة من القروض منخفضة القيمة.

وبحسب الشرق بلومبرج اليوم الخميس 18 يوليو 2024،تخطت أرباح البنك ربع السنوية حاجز 7 مليارات درهم للمرة الأولى على الإطلاق بفضل بفضل النتائج المالية الأقوى على الإطلاق التي احرزها الإمارات الإسلامي إلى جانب تحسن الهوامش في ديزنيز بنك وعمليات التحصيل الكبيرة بفضل الازدهار الاقتصادي. وارتفع حجم الإقراض 6% في النصف الأول من العام 2024 ليتخطى حاجز نصف تريليون درهم نتيجة الطلب الإقليمي القوي.

وحقق البنك ارتفاع بنسبة 12% في الأرباح على خلفية النمو الكبير في القروض، واستقرار قاعدة التمويل منخفضة التكلفة، وعمليات التحصيل الكبيرة.

كما ارتفع إجمالي الدخل ليصل إلى 21.4 مليار درهم بفضل النمو القوي للقروض في جميع قطاعات الأعمال إلى جانب مزيج التمويل الممتاز والمستقر ومنخفض التكلفة

نمو قوي في القروض، حيث ارتفع حجم الإقراض بنسبة %6% في النصف الأول من عام 2024، ليتجاوز 500 مليار درهم للمرة الأولى.

ويشكل مزيج الودائع ركيزة أساسية، حيث حقق نمواً بقيمة 39 مليار درهم في النصف الأول، توزعت بالتساوي بين الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع الثابتة

تحسن صافي هامش الفائدة ليصل لنسبة 3.65% في الربع الثاني من عام 2024 على خلفية ارتفاع صافي هامش الفائدة لدينيز بنك مدعوماً بأسعار القروض المواتية واستقرار تكاليف التمويل.

وعکس مخصصات انخفاض القيمة بمبلغ 2.2 مليار درهم، وذلك على خلفية تنظيم وتسوية المدفوعات بحيث يستفيد العملاء من ظروف الاقتصاد المزدهر مع تحسن نسبة القروض منخفضة القيمة إلى 4.2% .

ربما يعجبك أيضا