أرباح تاريخية لمصرف الإمارات الإسلامي في النصف الأول

«الإمارات الإسلامي» يسجل أعلى أرباح نصف سنوية على الإطلاق

محمود عبدالله

أعلن مصرف الإمارات الإسلامي، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، عن تسجيل أعلى أرباح نصف سنوية له على الإطلاق، حيث ارتفعت بشكل ملحوظ بنسبة 37% لتصل إلى 1.7 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري 2024.

ويرجع هذا الأداء المتميز إلى المستويات العالية للدخل الممول وغير الممول على حد سواء، ما يؤكد مواصلة المصرف السير على مسار النمو المستمر، وشهد إجمالي الدخل تحسناً ملحوظاً بنسبة 15% ليصل إلى 2.7 مليار درهم، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 40%.

ميزانية الإمارات الإسلامي

قال البنك، إنه بفضل قاعدة رأسمال المصرف وسيولته القويتين تجاوزت الميزانية العمومية حاجز 100 مليار درهم، وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وعن أبرز النتائج المالية للنصف الأول من العام 2024:

أداء تشغيلي قوي نتيجة ارتفاع الدخل الممول وغير الممول، حيث ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 15% الى 2.698 مليون درهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نظراً لارتفاع الدخل الممول وغير الممول.

اقتصاد الإمارات

انخفضت تكاليف “الإمارات الإسلامي” بنسبة 20% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 28.8%، وتراجعت مخصصات انخفاض القيمة بنسبة 46% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق في ظل انتعاش وازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تحسنت الأرباح التشغيلية بنسبة 40% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وارتفع صافي الربح بشكل حاد ليصل إلى 1.7 مليار درهم نظراً لارتفاع الدخل وتراجع مخصصات انخفاض القيمة، وبلغ صافي هامش معدل الربح عند 4.56%.

ومع احتفاله بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه، وتقديراً لمساهمته القيمة في تنمية اقتصاد دولة الإمارات، حاز المصرف على جائزتي “أفضل مصرف إسلامي بشكل عام” و”المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” في حفل توزيع جوائز أخبار التمويل الإسلامي 2024، كما حصد لقب “المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” في حفل توزيع جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي المرموقة لعام 2024.

ربما يعجبك أيضا