أولمبياد 2024.. لاعب مصر لرفع الأثقال يرد على أزمة المنشطات

الأولمبية الدولية تخطر محمد إيهاب بوجود مادة محظورة في عينة أولمبياد 2016

أولمبياد 2024..لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال يرد على أزمة المنشطات

أخطرت اللجنة الاولمبية الدولية، محمد إيهاب لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، والمتوج بفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بوجود مادة محظورة في عينته الخاصة بتلك الدورة.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيانها الصادر اليوم الخميس 18 يوليو 2024:

أثبتت إعادة تحليل العينة التي جمعتها اللجنة الأولمبية الدولية في 6 أغسطس 2016 وجود ميثاندينون، وهي مادة محظورة وفقًا لقائمة المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

محمد إيهاب

محمد إيهاب

أزمة اللاعب محمد إيهاب

بدأت الأزمة أثناء تحليل العينات للمرة الأولى خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016 وتم الإبلاغ عن أنها سلبية باستخدام طرق الكشف التي طبقها المختبر المعتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والمتاح في ذلك الوقت.

وقد تم إبلاغ الرياضيين بحالاتهم، ولكل منهم الحق في طلب تحليل العينة  الخاصة بهم، إذا طُلب تحليل العينة بي – وتم تأكيد نتيجة العينة إيه — ، وفي حال لم يُطلب منهم فسيتم المضي قدمًا في القضية باعتبارها انتهاكًا مؤكدًا لقواعد مكافحة المنشطات . تتاح للرياضيين الفرصة لتقديم تفسيرات للنتائج الإيجابية.

ومن المقرر أن يشارك محمد إيهاب في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، ونظرًا لأن القضايا جارية، فلن تكون هناك تعليقات أخرى خلال الإجراءات الجارية.

محمد إيهاب

محمد إيهاب

رد محمد إيهاب

علَقَ محمد إيهاب منذ قليل على تعاطيه مادة منشطة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً: “في خبر نازل على صفحة المحكمة الرياضية الدولية  بيقول ان العينة الخاصة بي في أولمبياد 2016 فيها مادة منشطة واسمها دينابول، مادة معروفة للجميع انها متفجرات، مادة بتقعد في الجسم اكثر من ٦ شهور.

وتابع اللاعب: أنا من 2014 حتى 2022 داخل برنامج فحص المنشطات، ولاعب بطولات قبلها شايل اكتر منها وبعدها في نفس السنة وبعدها و بمجموعة أعلى منها ومفهاش حاجة وجميع أوراق التحاليل ومواعيدها محتفظ بها ، وقريباً التحقيقات ستظهر الحقيقة.

وأتم اللاعب تصريحاته : لا أتهم أحد بباطل ومثلي كباقي الفريق جميع فيتاميناتي الغذائية مسجلة بتقارير،  وأنا لا اخون بلدي ولا الأمانة التي لطالما حملت اسمها فخراً واعتزازاً لآخر يوم بمسيرتي الرياضية، اختبار جديد من الله، اللهم ثبتنا علي قول الحق، وانصرنا على من افترى علينا فإنك القادر لا يعجزك شيء، لله الامر من قبل ومن بعد.

محمد إيهاب

محمد إيهاب

ربما يعجبك أيضا