ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في سوق المركبات بأوروبا خلال يونيو

مصطفى خلف الله
تركيا تفرض رسوما جمركية إضافية تبلغ 40% على واردات السيارات من الصين

ارتفعت حصة السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعات المركبات في الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، مع زيادة مبيعات السيارات التي تعمل بالبطارية بأكثر من 1% في النصف الأول من العام.

وأوضحت بيانات صدرت عن جمعية مُصنعي السيارات الأوروبية اليوم الخميس 18 يوليو 2024، أن نصيب السيارات الكهربائية -سواء كهربائية بالكامل، أو هجينة بالكامل، أو هجينة قابلة للشحن- من إجمالي عمليات تسجيل سيارات الركاب في الاتحاد الأوروبي زاد إلى 50% في يونيو من 47.5% في الشهر المناظر من العام الماضي.

أعلى مستوى

ذكرت الجمعية أن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي -بمختلف أنواعها- ارتفع بنسبة 4.3% في يونيو ليسجل أعلى مستوى منذ يوليو  2019.

وقالت الجمعية إن مبيعات السيارات الكهربائية العاملة بالبطاريات تراجعت بنسبة 1% على أساس سنوي في يونيو، مع انخفاض مبيعات السيارات القابلة للشحن بنحو 20%.

لكن في المقابل، صعدت مبيعات السيارات الهجينة القابلة للشحن بنسبة 26.4% الشهر الماضي، وخلال أول 6 أشهر من العام، زادت تسجيلات السيارات الكهربائية العاملة بالبطاريات 1.3%.

وأوضحت أن نمو مبيعات المركبات الكهربائية بنسبة 50.4% في بلجيكا، و117.4% في إيطاليا خلال يونيو لم يكن كافياً لتعويض انخفاض المبيعات في ألمانيا، وهولندا، وفرنسا.

ربما يعجبك أيضا