أوباما: بايدن بحاجة لإعادة النظر في ترشحه لفترة ثانية

شيرين صبحي
الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، نقلًا عن عدة مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أبلغ حلفاء في الأيام الأخيرة أن طريق الرئيس جو بايدن للفوز في الانتخابات المقبلة تضاءل بشكل كبير.

وأضاف أوباما أنه يعتقد أن بايدن بحاجة إلى التفكير بجدية في جدوى ترشحه، وفقًا لوكالة رويترز.

تواجه محاولة الرئيس جو بايدن للبقاء في البيت الأبيض المزيد من العوائق والاضطرابات إذ ذكرت تقارير إخبارية أن شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي تحثه سرًا على الانسحاب من السباق الرئاسي.

وأوضحت تقارير نشرتها وسائل إعلام عدة، أن تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب السابقة، عبروا جميعًا لبايدن مباشرة عن قلقهم العميق في الأيام القليلة الماضية.

وأضافت التقارير أن مضمون ما نقلوه لبايدن هو أنهم يخشون من أنه لن يخسر فقط فرصة البقاء في البيت الأبيض بل أيضا سيكبد الحزب أي فرصة لاستعادة الأغلبية في مجلس النواب في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر.

ويرفض بايدن (81 عامًا) حتى الآن الاستجابة لدعوات علنية من 20 عضوًا ديمقراطيًا في الكونجرس للانسحاب من السباق الرئاسي بعد أداء سيء ظهر به في المناظرة الرئاسية أمام ترامب (78 عامًا) في 27 يونيو.

ربما يعجبك أيضا