نادال يهزم نوري في بطولة باشتاد للتنس

حسام الدين صالح
رافائيل نادال - تنس

‬تغلب رافائيل نادال على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4 ليبلغ دور الثمانية في بطولة باشتاد للتنس اليوم الخميس 18 يوليو 2024، بعدما حقق انتفاضة رائعة في المجموعة الثانية في عرض مشجع لعشاق اللاعب الإسباني قبل أولمبياد باريس.

وغاب المصنف الأول على العالم سابقًا عن ويمبلدون استعدادا للمشاركة في الأولمبياد وبدا أن الخطة تؤتي ثمارها إذ عدل تأخره 4-1 في المجموعة الثانية ليضرب موعدا مع الأرجنتيني ماريانو نافوني المصنف الرابع.

وأطلق نادال (38 عامًا)، المشارك ببطاقة دعوة، عشرات التسديدات الرائعة وأحبط محاولتين لكسر إرساله في المجموعة الأولى قبل أن يكسر إرسال منافسه نوري في المحاولة الثالثة في الشوط السابع.

وتراجع أداء نادال، الذي غاب عن 2023 بأكمله تقريبا بسبب مشكلة في الفخذ، بعد كسر إرساله في المجموعة الثانية لكنه انتفض بقوة وحصد 14 نقطة متتالية.

ونقل اتحاد لاعبي التنس المحترفين عن نادال قوله “لم أشارك في منافسات كثيرة لذلك تساعدني مباريات وانتصارات مثل اليوم.

“الحفاظ على إيقاعي خلال المباراة بأكملها ومواصلة الضغط على المنافس من الأشياء التي أحتاج إلى تحسينها لأنني لم ألعب بما فيه الكفاية”.

وفي الألعاب الأولمبية، سيعود نادال إلى الملاعب الرملية التي حقق عليها 14 لقبًا قياسيًا في فرنسا المفتوحة. وسيتعاون مع بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون كارلوس ألكاراز في الزوجي.

وتقام مسابقة التنس في ألعاب باريس في الفترة من 27 يوليو إلى الرابع من أغسطس في رولان جاروس.

ربما يعجبك أيضا