الدولار يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

عبدالرحمن طه
الدولار يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع تقييم مسار الفائدة

يتجه الدولار الأمريكي لوقف سلسلة خسائر استمرت أسبوعين مع تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بينما استقر الين بعد تسارع التضخم في اليابان للشهر الثاني على التوالي مما يبقي توقعات رفع سعر الفائدة مطروحة.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، صعد الدولار خلال ساعات التداول الآسيوية بعد أسبوع عاصف شهد تحقيق الين واليورو والجنيه الإسترليني مكاسب كبيرة مقابل الدولار، مع زيادة التوقعات بخفض سعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.

الين متراجع 10%

بحسب بيانات “رويترز”، بلغ الين الياباني مستوى 157.35 مقابل الدولار بعدما لامس أعلى مستوى في 6 أسابيع عند 155.375 أمس الخميس في أعقاب ما يُعتقد أنها تدخلات من قبل طوكيو الأسبوع الماضي ربما يصل إجمالي قيمتها لستة تريليونات ين تقريبًا (38.14 مليار دولار)، وفقًا لبيانات من بنك اليابان.

في حين يعتبر الين الياباني منخفضًا بنسبة 10% مقابل الدولار هذا العام تحت وطأة الفارق الكبير في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان، وهبط لأدنى مستوياته منذ 38 عاما في بداية الشهر الأمر الذي أثار تحركات يُعتقد أن طوكيو اتخذتها.

وبالنسبة لليورو، لم يطرأ تغير يذكر عليه ليستقر عند 1.08880 دولار بعد انخفاضه 0.4% في الجلسة الماضية، إذ أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير ولم يقدم أي تلميحات عن خطوته التالية.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

بلغ الجنيه الإسترليني 1.2941 للدولار بعد تراجعه 0.5% في الجلسة الماضية حين أظهرت البيانات نمو الأجور في بريطانيا بوتيرة أبطأ من المتوقع، لكنها لا تزال قوية بما يكفي لإبقاء الشكوك حول خفض سعر الفائدة قائمة.

وهبط الدولار الأسترالي إلى 0.6702 دولار أمريكي كما انخفض النيوزيلندي 0.26% إلى 0.60295 دولار.

بشكل إجمالي، صعد مؤشر الدولار -الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى- بنسبة 0.1% إلى 104.24 مرتفعًا من أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 103.64 والذي لامسه يوم الأربعاء الماضي، حيث يتجه لتحقيق مكاسب 0.17% خلال الأسبوع الجاري بعد خسائر لأسبوعين.

ربما يعجبك أيضا