الأرجنتين تتطلع إلى تنظيم سوق العملات المشفرة بقواعد جديدة

عبدالرحمن طه
الأرجنتين تتطلع إلى تنظيم سوق العملات المشفرة بقواعد جديدة

شهدت الأرجنتين معاملات عملات مشفرة بقيمة 85.4 مليار دولار خلال العام الماضي، ما يجعلها واحدة من أكبر مراكز العملات المشفرة في العالم.

نتيجة لذلك، يرى الخبراء أن وضع الأرجنتين قانونًا جديدًا يمكن أن يساعد في تنظيم سوق العملات المشفرة المزدهرة، من أجل تقليل مخاطر غسل الأموال المرتبطة بالأصول الرقمية، وفقًا لرويترز يوم الخميس 18 يوليو 2024.

قانون خاص بالعملات المشفرة

وقعت الحكومة الأرجنتينية بالفعل على حزمة مالية تتضمن عفوًا ضريبيًا للأفراد الذين يعلنون عن أصول تصل إلى 100 ألف دولار، بما يشمل الأصول الرقمية المسجلة.

وقال روبرتو سيلفا، رئيس اللجنة الوطنية للأوراق المالية، إن العفو يمكن أن يخفف الضغط الذي تمارسه فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF)، وهي منظمة مرتبطة بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة، لتنظيم سوق العملات المشفرة في الأرجنتين.

وهددت مجموعة العمل المالي (FATF) بنقل الأرجنتين إلى قائمتها الرمادية، وهي خطوة تزيد من مراقبة البلاد ويمكن أن تخنق الاستثمار الأجنبي المباشر، وتزيد أسعار الفائدة الدولية، وتخاطر بانخفاض الناتج المحلي الإجمالي.

وقال إجناسيو جيمينيز، المدير التنفيذي في ليمون كاش، إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في الأرجنتين، إن البورصة قامت بتحديث نظامها للسماح للمستخدمين بتسجيل الأصول طوعًا لدى الحكومة.

ربما يعجبك أيضا