عاجل| المعارضة الإسرائيلية تعلق على هجوم حوثي استهدف تل أبيب

عبدالمقصود علي
طائرة مسيرة تستهدف تل أبيب

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الجمعة 19 يوليو 2024، إن الهجوم بطائرة مسيرة على تل أبيب يعد دليلًا واضحًا على أن حكومة بنيامين نتنياهو لا تستطيع توفير الأمن.

وأضاف لابيد، عبر منصة “إكس”، أن “من يفقد الأمن في الشمال والجنوب.. يفقده في قلب تل أبيب، متهما الحكومة بأنها “لا تملك سياسة ولا خطة،  كل شيء عبارة عن علاقات عامة ومناقشات حول نفسها”.

وأكد لابيد أنه بعد الانتخابات “سنعرف كيف ننشئ حكومة فعّالة تعمل على استعادة الأمن والقوة لإسرائيل”، وفق موقع تايمز أوف إسرائيل

من جهته وكتب زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان على إكس “أولئك الذين لا يستطيعون منع الصواريخ على كريات شمونة وإيلات يجب ألا يتفاجأوا عندما تسقط في تل أبيب”، واصفا غارة الطائرات بدون طيار بأنها “نتيجة مباشرة لسياسة الاحتواء والاستسلام” التي تقودها الحكومة الحالية، “التي ترفض الاستيقاظ من أحداث 7 أكتوبر”.

أما زعيم حزب “الأمل الجديد” جدعون ساعر فقال إن الحدث في تل أبيب كان “خللاً خطيراً وله ثمن مؤلم، وأن مفتاح الهدوء الإقليمي يظل هزيمة حماس في غزة”.

فيما اعتبر يائير جولان، زعيم القائمة المشتركة لحزبي العمل وميرتس، أن هجوم الطائرات بدون طيار يظهر “فشلاً كاملاً” للحكومة، وأن إسرائيل “بحاجة إلى انتخابات الآن لضمان أمن سكان إسرائيل.

كان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، قال في وقت سابق، إن الحركة استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة تضامنًا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وأوضح المتحدث العسكري: “نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب”.

وذكر سريع “نُفذت العملية بطائرة مسيرة جديدة اسمها (يافا) قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدوِّ ولا تستطيع الرادارات اكتشافَها وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”

ربما يعجبك أيضا