عاجل| انقطاع الإنترنت يعطل بورصة لندن وشركات الإعلام

عبدالرحمن طه
عطل في بورصة لندن وشركات الإعلام بسبب انقطاع الإنترنت

لحقت بورصة لندن والبنوك بشركات الطيران في قائمة المتضررين من سلسلة الأخطاء الفنية في عمل سحابة مايكروسوفت التي أدت إلى تعطيل الخدمات في العديد من الجهات الحكومية والخاصة حول العالم اليوم الجمعة 19 يوليو 2024.

وهي سلسلة غير عادية من الإخفاقات التي اندلعت من الولايات المتحدة إلى آسيا، بعدما أعلنت شركة مايكروسوفت انقطاعًا في خدماتها عبر الإنترنت، حيث قالت المجموعة، إنها تواجه مشكلة فنية عالمية تمنع نشر الأخبار، بحسب صحيفة “الخليج”.

توقف شركات الإعلام

توقفت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عن البث المباشر، حيث قال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي للشبكة على منصة “إكس”: “لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حالياً أننا نعتذر عن الانقطاع”، كذلك خرج نظام الحجوزات الطبية في بريطانيا، عن العمل.

وفي آسيا، بدأ المستخدمون اليابانيون الإبلاغ عن مواطن الخلل في الخدمات؛ بما في ذلك خدمات “مايكروسوفت 365″، وهي مجموعة البرامج المكتبية للشركة القائمة على الإنترنت، وحدث الخلل في فترة ما بعد الظهر.

كما اضطرت شركات الطيران في مطاري مومباي وهونغ كونغ إلى فحص الركاب يدوياً، نظرًا لتعطل خدمات التفتيش الإلكترونية.

تعطل شركات الطيران

من شركات الطيران المتضررة “فرونتير إيرلاينز”، ومقرها دنفر الأمريكية، والتي أوقفت رحلاتها لأكثر من ساعتين، وأرجعت السبب إلى مشكلات في خدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت.

ورفعت شركة الطيران الإيقاف المؤقت على مستوى البلاد لرحلات المغادرة، وبدأت عملية استئناف الرحلات الجوية من الساعة 11 مساءً بتوقيت نيويورك.

وأثر الانقطاع أيضاً في الحجوزات لشركات طيران أخرى؛ منها “أليجنت إير” التي تشغل نحو 130 طائرة، وكانت تعمل على حل المشكلات حتى الليل، و”خطوط بلاد الشمس” التي تضم أسطولاً من نحو 50 طائرة.

ربما يعجبك أيضا