عاجل| مصدر مصري: منظومة الطيران آمنة ولم تتأثر بالأعطال السيبرانية

عبدالمقصود علي

قال مصدر حكومي مصري الجمعة 19 يوليو 2024، إنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة يتابع موقف تأثير الأعطال  السيبرانية الدولية على حركة الطيران من وإلى البلاد.

وأضاف المصدر لقناة “القاهرة الإخبارية”، أنّ منظومة الطيران المدني بمصر آمنة تمامًا ولم تتأثر بالموقف الحالي.

أعطال عالمية

أوضح بيان صادر عن وزارة الطيران المدني المصرية، أنه تعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية ، أثر على حركة الطيران  في العديد من المطارات حول العالم،.

أعلنت الوزارة “تشكيل غرفة لمتابعه تطورات الموقف واثره على حركه الطيران  لمتابعة الموقف أولاً بأول.. وتؤكد أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن  ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقا لجدول تشغيل الرحلات المقررة”.

وأدى تعطل في خدمات الإنترنت عبر العالم، الجمعة، إلى إرباك عمليات العديد من المؤسسات بما في ذلك المطارات وشركات النقل والبنوك والبورصات وحتى قنوات تلفزيونية.

مايكروسوفت

قالت شركة مايكروسوفت إنها تعمل على اتخاذ “إجراءات” ردًا على ذلك، موضحة في منشور على إكس: “لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات” إصلاح.

وفي إشعار بعنوان “تدهور الخدمة”، قالت مايكروسوفت إن المستخدمين “قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.

وظهر تأثير الانقطاع على نطاق واسع وفي أماكن متباعدة. وقال مزود الخدمة السحابية “إيه.دبليو.إس” في بيان إنه “يحقق في التقارير المتعلقة بمشكلات الاتصال بـ”ويندوز إي.سي2 ووركسبيسز في أيه.دبليو.إس”.

ربما يعجبك أيضا