«الاتصالات» المصرية تعلن عدم تأثر البلاد بالعطل التقني العالمي

عبدالرحمن طه
«الاتصالات» المصرية تعلن عدم تأثر البلاد بالعطل التقنى العالمي

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، على عدم تأثر مصر بالعطل التقني الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (كراود سترايك) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفني.

وأوضحت أن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى

خلية ازمة

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، يتابع الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

وأوضح حساب مجلس الوزراء على فيسبوك أن مدبولي وجه بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

في السياق ذاته، أكدت وزارة البترول المصرية في بيان اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، أن جميع اعمال ونظم ادارة شركات قطاع البترول والمنشآت للبترول والغاز تعمل  بكفاءة و بشكل مستقر.

وشددت على أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الشركات والمنشآت البترولية كإجراء احترازي استباقي واتخاذ تدابير استباقية للتأمين والجاهزية ضد أي تداعيات حال حدوثها.

ربما يعجبك أيضا