«فيفا» يؤجل النظر في طلب فلسطيني لإيقاف إسرائيل دوليًا

حسام الدين صالح

أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) النظر في طلب فلسطيني باستبعاد إسرائيل من المنافسات الدولية للعبة الشعبية إلى ما بعد دورة ألعاب باريس الصيفية، قائلًا إن الطرفين طلبا مزيدًا من الوقت لتقديم دفوعهما.

وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطلب لاستبعاد إسرائيل في مايو الماضي بسبب الحرب في غزة، بينما أمر الفيفا بتقييم قانوني للموقف، ووعد بالنظر في الأمر في اجتماع غير عادي لمجلسه في يوليو الجاري.

وقال الفيفا الليلة الماضية إن التقييم القانوني سيقدم لمجلسه في 31 أغسطس المقبل.

وقال الفيفا عبر حسابه في منصة إكس: “بناء على طلب الطرفين بمزيد من الوقت لتقديم دفوعهما وافق فيفا على منح المزيد من الوقت حتى تكتمل الإجراءات”.

وسيقام أولمبياد باريس الصيفي خلال الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس، بينما تبدأ منافسات دور المجموعات لكرة القدم للرجال في 24 من الشهر الجاري.

وتأهلت إسرائيل لمنافسة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس وستلعب في دور المجموعات مع مالي وباراجواي واليابان.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إنه تلقي خطاب الفيفا الخاص بالتأجيل أمس الخميس، وقال الاتحاد الفلسطيني إنه طلب من الفيفا توضيحات بشأن كيفية التعامل مع الرأي القانوني.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان اليوم الجمعة: “لم يحدد خطاب الفيفا آلية التعامل مع الرأي القانوني المستقل عند عرضه على مجلس الفيفا”، وسبق للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن طلب عدة مرات توضيحات من الفيفا بشأن هذا الأمر.

ربما يعجبك أيضا