2 مليار دولار إيرادات «أمريكان إكسبريس» من رسوم البطاقات

إيرادات «أمريكان إكسبريس» ترتفع لـ16.3 مليار دولار في 3 أشهر

محمود عبدالله

كشفت نتائج أعمال “أمريكان إكسبريس“، عن تجاوز إيراداتها من رسوم استخدام البطاقات 2 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، في سابقة لم تحدث من قبل خلال مثل هذه الفترة.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في خدمات بطاقات المدفوعات، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إن إجمالي إيرادات الربع الثاني ارتفع بنسبة 9% ليسجل 16.33 مليار دولار، لكنه ظل دون التوقعات عند 16.59 مليار دولار.

مكافحة التحايل

أوضحت “أمريكان إكسبريس” في تقريرها، أن نصيب السهم من الأرباح عند استثناء الأرباح الناجمة عن بيع وحدة مكافحة التحايل “أكريتيفاي”، بلغ 3.49 دولار، مقابل التوقعات عند 3.24 دولار، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وقال “كريستوف لوكايلك” المدير المالي للشركة في تصريحات صحفية، إن إيرادات رسوم معاملات البطاقات التي تجاوزت ملياري دولار تعد مؤشرًا هامًا للغاية، يدل على زيادة إقبال الأفراد على شراء البطاقات، وتجديد اشتراكاتهم.

جيل الألفية

أضاف أن جيل الألفية وجيل زد يستخدمون بطاقاتهم بوتيرة أعلى من العملاء الأكبر سنًا، وأن إنفاقهم زاد بنسبة 13% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري.

وأصدرت الشركة 3.3 مليون بطاقة جديدة في الربع الماضي، وقال “لوكايلك” إن هذا هو سبب رغبة “أمريكان إكسبريس” في مواصلة الإنفاق على التسويق لجذب مزيد من العملاء، حيث أنفقت 5.2 مليار دولار على الدعاية في 2023.

ربما يعجبك أيضا