صحف إسرائيلية تكشف عن هدف هجوم تل أبيب

إعلام إسرائيلي: المسيرة التي أطلقها الحوثيون كانت تستهدف السفارة الأمريكية

أسماء حمدي
انفجار تل أبيب

كشفت صحف إسرائيلية، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، عن الهدف المهم وراء الاستهداف الحوثي في تل أبيب بطائرة مسيّرة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الطائرة المسيّرة التي أطلقها الحوثيون وتسببت في انفجار بتل أبيب كانت تستهدف السفارة الأمريكية.

مشاورات أمنية

أوضحت الصحيفة أن الطائرة وصلت من جهة البحر وحلقت على ارتفاع منخفض وانفجرت في مبنى، مرجحة أن المسيرة المستخدمة طورها الإيرانيون.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات أمنية عبر الهاتف بعد الحادثة، فيما لا تستبعد جهات إسرائيلية أن يكون الرد على أرض اليمن، وفقا للصحيفة.

إيرانية الصنع

بدوره، أوضح مركز “علما” للأبحاث، أن الطائرة من نوع كاس 4 (KAS-04) وتحمل 40 كيلوجرام من المتفجرات، وأطلقت من اليمن وقطعت مسافة تقترب من 2000 كيلومتر، وجرى تقليل حجم المتفجرات بها لصالح زيادة الوقود.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن معلومات الجيش تشير إلى أن الطائرة إيرانية الصنع ومن طراز صماد-3، وأصابت مبنى بالقرب من شاطئ البحر قريب من السفارة الأمريكية في تل أبيب، مضيفًا: “تشير تقديراتنا إلى أن المسيرة انطلقت من اليمن إلى تل أبيب”.

عملية عسكرية نوعية

قال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، اليوم الجمعة، إن الحركة استهدفت تل أبيب بطائرة مسيّرة تضامنًا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وأوضح سريع في بيان: “نفذ سلاح الجو المسير عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة ما يسمى إسرائيليا تل أبيب”.

وتابع: “نفذت العملية بطائرة مسيّرة جديدة اسمها (يافا) قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو، ولا تستطيع الرادارات اكتشافها وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

ربما يعجبك أيضا