بـ7 مليارات دولار.. «هارجريفز» البريطانية تُمدد مهلة عرض استحواذ عليها

«هارجريفز» البريطانية تؤكد سريان مفاوضات الاستحواذ عليها

محمود عبدالله
هارجريفز لانسداون

قالت شركة “هارجريفز لانسداون”، أكبر منصة استثمار للأفراد في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إنها أمهلت مجموعة شركات ملكية خاصة قدمت عرضًا للاستحواذ عليها حتى 5 أغسطس لتقديم عرض نهائي.

وأضافت أنه لا تزال المفاوضات جارية بين تحالف شركات الاستثمار والشركة التي يقع مقرها في بريستول للتوصل إلى اتفاق نهائي، ونتيجة لذلك، تم تمديد الموعد النهائي السابق الذي حل اليوم، وفق وكالة بلومبرج.

عرض الاستحواذ

بعد محاولات سابقة لم تُكلل بالنجاح، قدمت شركتا “سي في سي بارتنرز”، و”نورديك كابيتال”، وشركة بلاتينيوم آيفي، التابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، في يونيو عرضًا جديدًا يقيّم الشركة عند 5.4 مليار جنيه إسترليني (7 مليارات دولار).

يبلغ السعر المعروض 1.140 بنس للسهم، ويشمل 30 بنسًا مقابل توزيعات الأرباح النهائية للشركة عن عام 2024، وفي يونيو، أشارت “هارجريفز” إلى أن مجلس إدارتها يدعم بالإجماع العرض المعدّل بالقيمة المقترحة.

سهم هارجريفز

صعد سهم هارجريفز بنحو 50% خلال العام الجاري، وجرى تداوله بسعر 1.098 بنس بريطاني مع بدء التداول اليوم في لندن.

وأسس بيتر هارجريفز وستيفن لانسداون الشركة في عام 1981، ويملكان معًا نحو ربع أسهمها رغم خفض حصتيهما خلال السنوات الماضية. وقالا في مقابلة خلال يونيو الماضي إنهما سيدرسان دعم عرض شركات الملكية الخاصة للاستحواذ على منصة الاستثمار.

ربما يعجبك أيضا