زيادة عدد الديمقراطيين المُطالبين بانسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية

عمر رأفت
قادة أعمال وشخصيات عامة يحثون بايدن على الانسحاب من الانتخابات

انضم 8 من الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي إلى آخرين يدعون الرئيس جو بايدن إلى التنحي عن منصب مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحسبما ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز”، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، في منشور على موقع إكس، وصل إجمالي عدد الديمقراطيين الذين يريدون ترشيح شخصًا آخر غير بايدن ممثلًا عن الحزب إلى 30 عضوًا.

ودعا عضوان آخران من الديمقراطيين في مجلس النواب الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، وهما النائبان هم جريج لاندسمان من ولاية أوهايو، وزوي لوفجرين من كاليفورنيا.

يجب على بايدن الانسحاب

أشاد لاندسمان، في بيان له ببايدن وإنجازاته كرئيس، لكنه قال إنه يجب أن يعطي الفرصة لغيره، وقال: “بعد أسابيع من التفكير ومئات المحادثات مع الناخبين، توصلت إلى نتيجة مفادها أن جو بايدن لم يعد أفضل شخص للرئاسة الفترة المقبلة، لقد حان الوقت لكي يتنحى الرئيس بايدن جانبًا ويسمح لنا بترشيح رئيسًا جديد”.

وأضاف: “يمكننا أن ندافع بشكل موثوق ومستمر ضد دونالد ترامب وأن ندافع عن مستقبل بلادنا”.

فيما بعثت لوفجرين برسالة إلى بايدن الليلة الماضية يدعوه فيها إلى الانسحاب، وكتبت في الرسالة: ” أعلم أنه تم تزويدك ببيانات تشير إلى أنك ستخسر في جميع الاحتمالات السباق على منصب الرئيس، كما أن ترشيحك سيؤثر على الانتخابات الحاسمة في مجلسي النواب والشيوخ، لهذه الأسباب أحثك ​​على التنحي عن ترشيح حزبنا للسماح لمرشح ديمقراطي آخر بالمنافسة ضد ترامب”.

 

 

ربما يعجبك أيضا